fbpx

مساحة تتفاعل فيها تجارب صحفية مكتوبة وبصرية، نلتقط فيها قصص ومفردات من الحياة اليومية على امتداد بلاد خط العرض ٣٠.

نهتم بأثر الحدث الكبير علينا كأفراد أكثر من العناوين الأولى للأخبار.. فتلك يعرفها الجميع.

نهتم بالعمران والبنيان، وكيف تتغير المدينة ويتحول الريف، كيف تتلون أيام أولئك الذاهبين إلى العمل، والواقفين عند زوايا المدينة، والجالسين على مقاعد الدراسة، ونرى كيف يمكن أن نبتكر أيامنا في عالم يطحن الصغار.

منشغلون بأثر التاريخ على اللحظة الحاضرة، بالزمن وحركته، وبالمكان وتحولاته. نفكر في كيفية الهروب من ضغط الاقتصاد، ومحاولة رصّنا في أنماط وقوالب صنعها آخرون. نحاول أن نلتقط في ضوضاء المواصلات أنغام موسيقى مختلفة، تحجبها في العادة مؤسسات صياغة الذوق العام.

نعرف أن هناك علاقة تربط هذه التفاصيل ببعضها البعض، من خلالها يمكننا رؤية، وربما فهم ما نعيشه.

عبر نصوص وصور تحاول أن تلغي عادية الأشياء، وخطوط نرسمها لتعيد رسمنا، وقصص مسموعة تسحبنا لحياة آخرين هم في النهاية يشبهوننا .. عبر هذه الوسائط نحاول أن نكون معكم على نفس الخطـــ

 
 

أبواب خطـ٣٠

 
 

مشي.. للقصص المكتوبة/ سمع.. للقصص الصوتية/ نظر.. لقصص الفيديو/ رسم.. لقصص الجرافيك والصحافة البصرية/ غرفة ضوء.. للقصص المصورة الفوتوغرافية

 

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يصدر الموقع بدعم من مؤسسة MiCT الإعلامية ووزارة التعاون والتنمية الألمانية.

توضح سياسة الخصوصية هذه سياستنا حول جمع، واستخدام، وكشف ونقل معلوماتك الشخصية من قبل مجموعة خطــ٣٠، حيث أننا نقوم بتحديث وتوسيع خدماتنا، قد تتغير هذه السياسة، لذا يجب مراجعتها باستمرار.

بدخولك لموقعنا الإلكتروني أو استخدامك لخدماتنا، بذلك أنت توافق على استخدامنا لمعلوماتك الشخصية يرجى الملاحظة أن سياسة الخصوصية هذه تحتوي على روابط لا يمكن الوصول إليها إلا عبر موقعنا، لذا إذا كنت تراجع سياسة الخصوصية هذه عبر أجهزة جاهزة (لعبة أو أجهزة التلفاز المرتبطة بالانترنت)، يجب أن تقوم بزيارة الموقع الإلكتروني لمراجعة شروط الروابط الإضافية.

جمع واستخدام المعلومات

نحن نقوم بجمع والاحتفاظ بالمعلومات، من ضمنها المعلومات الشخصية، عنك وعن استخدامك لخدماتنا، يتم جمع هذه المعلومات بعدة طرق، منها عندما تقوم بإدخالها في موقعنا الإلكتروني واستخدامك لأحد خدماتنا. يتم استعمال المعلومات الشخصية للتعرف عليك أو الاتصال بك. المعلومات غير الشخصية لاتؤثر عليك بشكل مباشر. قد نجمع، ونستخدم وننقل ونكشف أية معلومات غير شخصية لأي سبب كان. يمكنك أن لا تشارك أي معلومات شخصية نطلبها منك، لكن بشكل عام أي معلومات شخصية نطلبها الهدف منها تقديم خدمات أفضل ونقص هذه المعلومات الشخصية سيعيق عملنا.

عند تواصلك معنا، قد نطلب منك تزويدنا بمعلومات شخصية تساعدنا في تقديم وتطوير خدماتنا وإضفاء الطابع الشخصي وللأسباب ذاتها، قد نكشف عن المعلومات الشخصية التي تزودنا بها وما حصلنا عليه من مصادر أخرى، وفقاً للقانون قد نستخدم هذه المعلومات الشخصية مثلا لاتمام تسجيلك، وطلباتك، وللتواصل معك حول عدة مواضيع. كما قد نستخدم عنوان البريد الإلكتروني أو وسائل تواصل أخرى لإرسال الرسائل الإخبارية، بالإضافة إلى رسائل عن ميزات خطــ٣٠ الجديدة، عروض خطــ٣٠ الخاصة، والإعلانات الترويجية، واستبيان المستهلك وغيرها من المراسلات المتعلقة بخدماتنا.

نقوم بمتابعة نشاطاتك معنا وجمع المعلومات المتعلقة بك وباستخدامك لخدماتنا، على سبيل المثال وليس الحصر: نشاطاتك عبر الإنترنت، اختيارات العناوين، المراجعات، التقييمات، تاريخ الدفعات، المراسلات، عناوين الإنترنت، أنواع الأجهزة، معلومات الجهاز الخاصة (مثل معرفات الأجهزة) أنظمة التشغيل، المشاهدة الفورية للأفلام والبرامج والنشاطات المرتبطة بها.

نستخدم هذه المعلومات لأهداف محددة مثل تحديد موقعك الجغرافي، تقديم مواد محلية، فرض شروطنا (مثل استخدام معرفات الجهزة لتحديد أهليتك في الحصول على نسخة تجريبية مجانية)، عرض اقتراحات على أفلام وبرامج تلفزيونية نعتقد أنها قد تكون ممتعة، جعل الخدمة شخصية أكثر لتقديم برامج مفضلة أكثر، متابعة أوقات المساهدة الفعلية، تحديد مزود خدمة الانترنت الخاص بك، لمساعدتنا في الرد بسرعة وكفاءة على الاستفسارات والطلبات وبالتالي تحسين وتطوير خدماتنا المقدمة لك وللمستخدمين الآخرين.

نقدم دراسة عن مستخدمينا بشكل عشوائي للشركاء المحتملين والمعلنين وأطراف ثالثة أخرى. قد نكشف أو نستخدم تصنيفات البرامج والأفلام، السلوك الاستهلاكي، التعليقات، والمراجعات بشكل عشوائي أيضاً، على سبيل المثال، نستخدم تصنيفات الأفلام والبرامج التلفزيونية والسلوك الاستهلاكي لتحسين توصياتنا لك وللمستخدمين الآخرين.

أثناء استخدام خدمات خطــ٣٠، ستتاح لك الفرصة لنشر تعليق أو أي معلومات أخرى في المنتديات العامة. يرجى الانتباه أنه عند نشر هذه المعلومات، ستصبح ظاهرة للعامة ولاتخضع لهذه السياسة. نحن غير مسؤولين عن استخدام أي طرف ثالث للمعلومات التي تقوم بنشرها للعامة عبر خدماتنا.

بين الحين والآخر، قد نقوم بعقد شراكة مع شركات تقدم منتجات قد تكون ممتعة لأعضائنا. بالاتفاق مع هذه الشركات، قد نقوم بإرسال إعلانات ترويجية و/أو إعلانات عبر شبكة الإنترنت بالنيابة عنهم وفقاً للقانون.

الكشف عن المعلومات

قد نتشارك المعلومات الخاصة بك ضمن مجموعة شركات خطــ٣٠. ستطبق مجموعة شركات خطــ٣٠ التي ستطلع على معلوماتك شروطاً تتوافق مع الشروط المذكورة في سياسة الخصوصية هذه. بالإضافة إلى ذلك، نحن نستخدم شركات وعملاء ومتعهدين لتقديم خدمات بالنيابة عنا.

على سبيل المثال، قمنا بالتعاقد مع شركات أخرى لتقديم البنية التحتية وخدمات تكنولوجيا المعلومات، تطوير وتخصيص صفحاتنا الإلكترونية، اجراء عمليات بطاقات الإئتمان، توفير خدمة العملاء، تحصيل الديون، تحليل وتطوير المعلومات، بما فيها تفاعل المستخدمين مع موقعنا الإلكتروني، واجراء استطلاعات الرأي. قد تطلع هذه الشركات على معلوماتك الشخصية أثناء تقديم خدماتها. نحن لا نسمح لهذه الشركات باستخدام أو كشف معلوماتك الشخصية إلا من أجل تقديم الخدمات التي طلبناها منهم.

قد نقدم عروض وخدمات مشتركة والتي من أجل المشاركة قد تتطلب مشاركة المعلومات مع أطراف ثالثة. على سبيل المثال، قد نقوم بعرض شراكة مع شركات تقدم حوافز مثل مكافآت المسافر الدائم، إذا اشتركت أو استفدت من خدماتنا.

لغايات تحقيق هذه العروض الترويجية، قد نتشارك اسمك وغيرها من المعلومات لتطبيق هذه الحوافز. بمشاركتك في هذه البرامج والعروض المشتركة، فإنك توافق على مشاركة معلوماتك. يرجى العلم أننا لا نتحكم بسياسات الخصوصية لأعمال الأطراف الثالثة.

تحتفظ خطــ٣٠ بحق الكشف عن المعلومات الشخصية إذا اعتقدنا أن الدخول واستخدام والكشف عن هذه المعلومات هو ضروري جدا لتطبيق قانون أو تنظيم أو إجراء قانوني، أو بطلب حكومي، فرض شروط الاستخام المعمول بها بما في ذلك التحقيق في انتهاكات محتملة، كشف ومنع و/أو معالجة أنشطة غير قانونية، وقضايا أمنية أو تقنية، الحماية من أي ضرر ضد حقوق وممتلكات وسلامة خطــ٣٠، أو مستخدميها أو العامة كما يقتضي القانون في حالة إعادة التنظيم، أوإعادة الهيكلة، أو الإندماج، أو البيع، أو أي شكل من أشكال نقل الأصول، نحتفظ بحق نقل المعلومات، بما في ذلك المعلومات الشخصية، بحيث يلتزم الطرف الآخر على احترام المعلومات الشخصية الخاصة بك بما يتوافق مع سياسة الخصوصية هذه.

الكوكيز وتقنيات أخرى

عند استخدامك لخداماتنا، قد نقوم نحن أو أحد من شركائنا بوضع الكوكيز في نظامك.

الكوكيز هي قطع صغيرة من البيانات التي نرسلها إلى المتصفح الخاص بك من موقع الكتروني ويتم تخزينها في النظام الخاص بك لغايات حفظ السجلات.

بشكل عام، الكوكيز تجعل الإنترنت أكثر فائدة عن طريق تخزين المعلومات عن ما تفضله في نظام معين.

بالإضافة إلى الكوكيز، نستخدم نحن وشركاؤنا مجموعة متنوعة من التقنيات الأخرى، منها منارة الويب، صور متحركة، أو غيرها من أشكال التكنولوجيا الموجودة في نظام تطبيقنا أو جهاز خطــ٣٠ الخاص بك، لجمع المعلومات عن كيفية تفاعل مستخدمينا مع خدماتنا.

تساعد الكوكيز والتقنيات الأخرى في إضفاء الطابع الشخصي على الخدمة المقدمة لك وتساعد في ربط تعاملك مع خدماتنا مع المعلومات الموجودة في حسابك الشخصي.

يمكن أن تعطينا مؤشراً عن أكثر الصفحات شهرة، أسعار التحويل، أنماط المشاهدة، النقر ومعلومات أخرى كثيرة يمكن أن تساعدنا في تطوير وتشغيل ومراقبة موقعنا الألكتروني وخدماتنا الأخرى.

سيساعدك زرالمساعدة في شريط الأدوات الموجود في معظم المتصفحات من منع قبول كوكيز جديدة، وخيار أن تظهر لك رسالة من المتصفح بوجود كوكيز جديدة، أو كيفية تعطيل خدمة الكوكيز. إذا كان المتصفح الإلكتروني الخاص بك لا يقبل أي نوع من الكوكيز، فإنك لن تكون قادراً على استخدام موقع خطــ٣٠ أو أحد خدماته الإعلانات المعروضة على مواقع الطرف الثالث.

نحن نستعين بشركات دعائية كطرف ثالث لخدمة الإعلانات. قد تستخدم هذه الشركات معلوماتك حول دخولك لهذا الموقع أو مواقع أخرى من أجل تقديم إعلانات عن سلع وخدمات قد تهمك. إذا كنت ترغب بمعرفة المزيد عن هذا الأمر ومعرفة خياراتك عن عدم اطلاع هذه الشركات على معلوماتك اضغط هنا.

الحماية

تعتبر خطــ٣٠ أمن المعلومات أمر جدي تماما وتستخدم معايير إدارية وفنية ومادية وتقنية لحماية المعلومات الشخصية الخاصة بك من أي انتهاكات غير مصرح بها.

لسوء الحظ، لا يوجد نظام حماية يمكن أن يكون آمناً بنسبة 100%، وعليه لا يمكننا ضمان حماية المعلومات الخاصة بك ولا يمكننا تحمل مسؤولية وصول غير آمن لها.

باستخدامك لخدماتنا، بما في ذلك موقعنا الإلكتروني وصفحات المستخدم، أو تزويدنا بمعلوماتك بأي طريقة كانت، فإنك توافق على أن نتواصل معك إلكترونياً فيما يخص المسائل الإدارية والأمن والخصوصية المرتبطة باستخدامك لخدمات خطــ٣٠.

أنت مسؤول عن الحفاظ على سرية معلومات الدخول إلى الحساب الخاص بك والحد من الدخول إلى الحاسوب أو الجهاز الخاص بك الذي تدخل إلى موقع خطــ٣٠ عن طريقه. إذا قمت بالكشف عن كلمة السر الخاصة بك إلى أي شخص أو شاركت معلومات حسابك أو جهازك مع أي أحد، فأنت تتحمل كامل المسؤولية عن أي تصرف ينتج عنهم. في حالة حدوث هذا، على الأشخاص الذين يستخدمون الأجهزة العامة أو أجهزة مشتركة تسجيل الخروج عند الانتهاء من كل زيارة. إذا كنت تبيع أو تعيد جهاز الحاسوب أو جهاز خطــ٣٠ الجاهز، يجب أن تقوم بتسجيل الخروج أو الغاء تفعيل الجهاز قبل قيامك بذلك. إذا لم تتمكن من تسجيل الخروج أو الغاء تفعيل الجهاز، قد يتمكن المستخدمين للجهاز بعدك من الدخول إلى معلومات حسابك. انظر الإرشادات المذكورة أعلاه حول كيفية تعطيل الجهاز

تغييرات على سياسة الخصوصية

حيث أننا نقوم بتحديث وتوسيع خدماتنا بشكل دائم، قد نقوم بإجراء بعض التغييرات على هذه السياسة. يجب أن تراجع هذه التحديثات بين فترة وأخرى. أن تقر بأن قبولك لشروط الإستخدام وسياسة الخصوصية قد يتبعها أي تغييرات لاحقة بعد موافقتك المبدئية، استخدامك لموقع خطــ٣٠ الإلكتروني أو استمرار استخدامك لخدامتنا بعد اجراء التغييرات على السياسة، يعني أنك موافق على الإلتزام بهذه التغييرات. يمكنك قراءة أحدث اصدار من سياسة الخصوصية بزيارة موقعنا الإلكتروني والنقر على “سياسة الخصوصية” التي تقع أسفل صفحة موقع خطــ٣٠ الإلكتروني. تلغي أحدث اصدار من سياسة الخصوصية جميع الإصدارات السابقة.

نقل المعلومات والمتسخدمين العالميين

باعتبار الإنترنت هو قرية عالمية، استخدام الانترنت لجمع ومعالجة المعلومات ينطوي على نقل البيانات على أساس دولي ولذلك باستخدام موقع خطــ٣٠ الإلكتروني، فأنك تقر وتوافق على نقل المعلومات الخاصة بك خارج بلد إقامتك إلى أي بلد لدينا فيها تسهيلات أو طرف ثالث (على سبيل المثال وليس الحصر عمليات الدفع، خدمة كلاود أو أحد مزودي تكنولوجيا المعلومات، وغيرها من الشركات التي تقدم لنا خدمات). يجب أن تكون على علم أن الدول التي ننقل إليها المعلومات قد لا تحتوي على مستوى عالي من حماية من المعلومات كما هو الحال في بلادك.

 
 
 
 
للتواصل: editor@khatt30.com